منتديات التعليم المتوسط لغة عربية
مرحبا بكم في منتداكم الغالي

قال تعالى
-- ; يرفع الله الذين آمنوا منكم و الذين أوتوا العلم درجات والله بما تعملون خبير" ( المجادلة:11)
2- ;ادخلوا الجنة بما كنتم تعملون" ( النحل:32)

منتديات التعليم المتوسط لغة عربية

يهتم باللغة العربية بالتعليم المتوسط -المقاطعة الأولى - ولاية البيض-
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
المواضيع الأخيرة
» الادب الاسلامي
الأربعاء أبريل 16, 2014 3:29 am من طرف silversara

» عرض حول المقاربة النصية
الأحد فبراير 24, 2013 10:00 pm من طرف أم همام فارس الإسلام

» مفاهيم تربوية
الأحد فبراير 03, 2013 3:14 pm من طرف أم همام فارس الإسلام

» تهنئة عيد الأضحى عضوة جديدة
الإثنين أكتوبر 29, 2012 2:11 pm من طرف affane32

» قرص التربية الإسلامية رابعة متوسط
الجمعة أكتوبر 05, 2012 10:35 pm من طرف affane32

» مجموعة من الكتب الإسلامية
الخميس أكتوبر 04, 2012 10:11 pm من طرف affane32

»  كتاب لا تغضب ولك الجنة
الخميس أكتوبر 04, 2012 10:07 pm من طرف affane32

» أوّل مَنْ بكى على نفسه وذكرَ الموت في شِعْره
الخميس أكتوبر 04, 2012 9:37 pm من طرف affane32

» هذا عرض بور بوينت لاهم قواعد اللغة العربية
الخميس أكتوبر 04, 2012 9:20 pm من طرف affane32

احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 78 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو معلم مدمج فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 43 مساهمة في هذا المنتدى في 37 موضوع
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
affane32
 
أم همام فارس الإسلام
 
khatir32
 
mohamed32
 
mohamed55
 
ملك البيضاء
 
silversara
 
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 1 عُضو حالياً في هذا المنتدى :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 1 زائر

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 19 بتاريخ الخميس مايو 19, 2011 1:16 am
تصويت
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية digg  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية delicious  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية reddit  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية stumbleupon  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية slashdot  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية yahoo  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية google  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية blogmarks  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية live      

قم بحفض و مشاطرة الرابط منتديات التعليم المتوسط لغة عربية على موقع حفض الصفحات

قم بحفض و مشاطرة الرابط منتديات التعليم المتوسط لغة عربية على موقع حفض الصفحات
المواضيع الأكثر نشاطاً
عرض حول المقاربة النصية
هل من مرحب
قرص لجميع المواد الخاصة ب 4 متوسط (تمارين+حلول / دروس ...)
تهنئة عيد الأضحى عضوة جديدة
مفاهيم تربوية
المواضيع الأكثر شعبية
قرص لجميع المواد الخاصة ب 4 متوسط (تمارين+حلول / دروس ...)
عرض حول المقاربة النصية
هذا عرض بور بوينت لاهم قواعد اللغة العربية
موسوعة اللغة العربية باور بوينت
مذكرات الأولى متوسط لغة عربية الفصول الثلاث
دروس البلاغة كمراجعة للامتحانات
تطبيقات الكتاب المدرسي
اسطوانة الموسوعة الإسلامية الكبرى للكتاب الالكتروني 500 كتاب
مذكرات و توازيع سنوية لجميع مستويات التعليم المتوسط في قرص واحد
الفرض الأول- متوسطة سي قدور بن النعيمي -

شاطر | 
 

 نصائح عملية من أجل النجاح في شهادة التعليم المتوسط:

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
affane32
Admin
avatar

عدد المساهمات : 37
تاريخ التسجيل : 15/03/2011
العمر : 37
الموقع : http://cem1.yoo7.com

مُساهمةموضوع: نصائح عملية من أجل النجاح في شهادة التعليم المتوسط:   الخميس مايو 12, 2011 9:32 pm

نصائح عملية من أجل النجاح في شهادة التعليم المتوسط:

نصائح عملية من أجل النجاح في شهادة التعليم المتوسط:


عزيزي التلميذ هذه جملة من النصائح التي قد تفيدك في تخطيط جيد من أجل المضي قدما في دراستك لتتوج في الأخير بشهادة التعليم المتوسط كثمرة من ثمرات العمل المتواصل:
قبل أن نبدأ:
1- أول ما يجب أن تدركه وأنت مقبل على شهادة التعليم المتوسط أنك مقبل على إمتحان كباقي الإمتحانات التي مرت عليك من قبل فلا تتصور أن مقبل على معركة كبيرة وأن فرص النجاح فيها قليلة.
2- والآن قد تخلصت من مشكلة الخوف تلك يجب أن تبني ثقة كبيرة بنفسك وفي نفسك فهي عامل أساسي للنجاح فلا بد من أن تثق في قدراتك ولا تشكك فيها ولا تفكر أبدا في الرسوب فالآن هدفك الرئيسي هو النجاح ولا غير النجاح أما فكرة الرسوب فلا تفكر أبدا فيها.
3- بعد أن تشحذ الهمة وتستيقن من ثقتك في قدراتك حان الوقت الآن من أجل وضع برنامج دراسي يتوافق وقدراتك الذهنية أولا وبرنامجك الدراسي ثانيا وهنا أنصح التلاميذ بما يلي:
* قبل كل شيء عليك بالتوكل على الله في كل أمر حتى يسهل عليك الأمور فقبل أن تبدأ في أي عمل قل بإيمان "بسم الله توكلت على الله ولا حول ولا قوة إلا بالله" فالله المعين في كل أمر وادعوه خالصا أن يوفقك في دراستك.
* عدم إكثار المراجع الخارجية في كل مادة لأن ذلك سيحدث كما هائلا من المعلومات في كل مادة بل يجب عليك الإكتفاء بمرجعين على الأكثر في كل مادة من أجل تجنب الملل والإحباط من كثرة المعلومات والشروحات.
* تخصيص وقت للمراجعة الفردية ووقت للمراجعة الجماعية وأنصح ألا تتعدى مراجعتك الجماعية للدروس لأكثر من زميلين.
* تخصيص ساعة أو ساعتين صباحا لمواد الحفظ لأنك ستكون في أحسن قدراتك الذهنية وطاقة الإستعاب صباحا أكبر بكثير من أوقات المساء.
* تجنب السهر ليلا إلى ساعة متأخرة وأنصح أن تكون أوقات المراجعة بين الساعة الثامنة مساء ولا تتجاوز الساعة العاشرة ليلا، فالعبرة ليست في السهر الكثير بدون فائدة فإذا أحسست بالتعب فلا تكابر على عقلك لأنه لن يستوعب شيئا مهما أكثرت من المراجعة، فيجب أن تعطي جسمك قسطا من الراحة ولا تنس الدراسة صباحا أحسن بكثير من الدراسة ليلا.
* يجب عليك ألا تكثر الأكل ليلا لأن كثرة الطعام مدعاة للنوم ولعل أغلبكم لا حظ الرغبة الشديدة في النوم بعد العشاء وعند بداية المراجعة.
* تخصيص مكان للمراجعة يكون بعيدا عن سرير النوم.
* كما يجب التذكير أن النجاح هو ثمرة مجهود عام متواصل فلا تترك الدروس تتراكم عليك لأنك إن فعلت فسيتسلل الملل واليأس إليك لتدارك كل الدروس.
*****************
أخيرا أتمنى النجاح للجميع وتذكروا المثل الشعبي القائل " اللي يزرع يحصد " فأنت من تقرر مصير نفسك أتريد النجاح أم لا !!!
أرجو أن أكون قد أفدت ولو بالقليل.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://cem1.yoo7.com
 
نصائح عملية من أجل النجاح في شهادة التعليم المتوسط:
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات التعليم المتوسط لغة عربية :: منتديات اللغة العربية :: السنة الرابعةbem-
انتقل الى: